كادر وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة



تالاسمالصفة
1م.د.هدى ناهي سعيد مسؤولة الوحدة



التعريف:

هي عبارة عن تشكيل أداري تحت عنوان  ( وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ) تعنى بالتواصل مع طالبات كلية التربية للبنات وخريجاتها وتأهيلهن من خلال جملة من البرامج وورش العمل كما تعنى بمد جسور التعامل بين الطالبة ومكان العمل المتمثل بالقطاع الحكومي كما تعمل على تطوير وبناء المهارات والقدرات العلمية والعملية والشخصية للطالبات مما يجعل هذه الوحدة تسهم في بناء مجتمع متقدم ترتكز عليه جميع مؤسسات الدولة لمواكبة التطورات العملية وتحديث المعلومات المقدمة للطالبة لاجل تطوير قابلياتها التي سوف توظف مستقبلا لخدمة البلد.



أهداف وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة:

  • بناء قاعدة بيانات للخريجين لتسهيل الاتصال بهم بعد التخرج ومساعدتهم في تطوير قدراتهم العملية ومساعدتهم في ايجاد فرص العمل الملائمة.
  • التواصل مع الخريجين عبر وسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الطالب الخريج بجامعته
  • مساعدة الخريجين في تطوير قدراتهم العملية وتذليل الصعاب المهنية التي تواجههم في عملهم المهني في المؤوسسات الصحية العامة والخاصة.
  • عمل دراسات معمقة عن حاجات الطلبة الخريجين وعن بيئة عملهم ومدى موائمة مناهجهم الدراسية مع بيئة العمل وراي جهة العمل بهم.
  • إعداد وتنفيذ برامج وورش عمل تدريبية لطالبات وخريجات الكلية  بما ينسجم مع سوق العمل في المؤوسسات  العامة والخاصة.
  • فتح قنوات الاتصال مع المؤسسات الحكومية وبناء جسور التواصل بين الخريجات بمختلف الاختصاصات وسوق العمل.
  • متابعة الطالبات بعد تعيينهن بمؤسسات الدولة وتقييم مدى الاستفادة من اختصاصاتهن.


مهام وواجبات وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة:

 تعمل الوحدة على إقامة دورات خاصة في المحاور الآتية

  • مهارات كتابة السيرة الذاتية.
  • مهارات ادارة الوقت و التحفيز و المبادرة.
  • مهارات التخطيط الذاتي و الثقة بالنفس.
  •  كيفية كتابة بحث التخرج.
  • انشاء قاعدة بيانات الكترونية ضمن نظام متابعة الطلبة و الخريجين.
  • مهارات مقابلات التعيين.


الهيكل التنظيمي لوحدة التأهيل والتوظيف:

  • السيد عميد الكلية.
  • السيد معاون العميد لللشؤون العلمية.
  • مسؤول وحدة التأهيل و التوظيف.


مخرجات وحدة التأهيل والتوظيف:

  • التعريف العملي على ما تتميز به المؤسسات لخدمة الصالح العام.
  • التطبيق العملي والتخصصي داخل المؤسسة.
  • التعرف على اهم ما سوف يواجة الخريج فور البدء بالعمل.
  • التعامل مع المختصين في إعداد برامج لسوق العمل.
  • التعرف على الادارة والعمل اللازم لرفع مستوى المؤسسة.


التعرف اكثر حول المهارات التي تحتاجها المهنة الناجحة :

  • مهارات اتخاذ القرارات.
  • مهارات ادارة الضغوط.
  • التكيف مع بيئة العمل الجديدة.

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search