اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الاول

 In الاخبار, المؤتمرات

تم اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الاول لكلية التربية للبنات / جامعة ذي قار بالتعاون مع مركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية.

اختتمت فعاليات مؤتمر كلية التربية للبنات /جامعة ذي قار بالتعاون مع مركز لندن للاستشارات والبحوث الاجتماعية واتحاد كيانات العلوم وحقوق الإنسان العالمي الموسوم ب دور المؤسسة الاكاديمية في معالجة الظواهر السلبية في المجتمع “ظاهرة الانتحار انموذجا وتحت شعار “حياتك تهمنا ووجودك يصنع الفرق” 24-25 /فبراير /2021
وأكد رئيس الهيئة العليا للمؤتمر العلمي الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان /عميد كلية التربية للبنات/جامعة ذي قار أن

 

التعاون العلمي كان مثمرا في كل مراحل المؤتمر ،
كما أكدت رئيس اللجنة العلمية الاستاذ الدكتور حنان صبحي عبدالله عبيد مدير العلاقات الدولية لندن للبحوث والنائب الأول للأمين العام باتحاد كيانات العلوم وحقوق الإنسان العالمي/لندن بريطانيا في تصريح صحفي مماثل لقد عملت اللجان العلمية والتحضيرية والإعلامية والتقنية على مدار أربعة شهور بتلقي الابحاث ومخاطبة الجهات ذات العلاقة ومن ثم استقبال 82بحث علمي وبعد الاطلاع بدقة أجازت اللجنة العلمية 49 بحثا علميا رصينا.
وقد تم اصدار مشاركات للجان كافة وإصدار كتاب ملخصات أبحاث المؤتمر وسيتم الاتفاق مع الباحثين على الية النشر في مجلات علمية محكمة .
وادار الجلسة الاختتامية الدكتور محمد عبد العزيز رئيس اللجنة الإعلامية وبالتعاون مع الاستاذ المساعد الدكتوره زهراء هادي سعدون
والاستاذ المساعد الدكتور هديل والدكتور محمد ناصر حسون رؤساء اللجنة التحضيرية بالمؤتمر. وبحمد الله تعالى اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الاول الموسوم دور المؤسسة الأكاديمية في معالجة الظواهر السلبية ظاهرة الانتحار انموذجا حيث قدم فيها عدة توصيات

التوصيات

  1. تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة لرفع التوعية والقاء الضوء على هذه الظواهر السلبية المتفشية في المجتمع.
  2. تسليط الضوء من قبل وسائل الاعلام على التوعية الصحية ومكافحة المخدرات وتعزيز الامل لدى الشباب وزرع الامل فيهم وعدم دفعهم للعجز والاحباط الذي يقودهم الى الانتحار.
  3. الايعاز الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمؤسسات ذات العلاقة بضرورة منح رواتب وقروض وتوفير فرص عمل للعوائل المتعففة.
  4. الإيعاز الى الأجهزة الخاصة بمتابعة الاماكن المشبوهة ببيع المخدرات (الكافيتريا والاكشاك).
  5. انشاء مراكز الارشاد الاسري وتفعيل دورها في زيارة الاسر ومحاولة الوقوف على مشاكلهم وهمومهم.
  6. الايعاز الى الجهات المختصة لمنح القروض لإقامة المشاريع. الصغيرة لتوفير العمل وبالتالي ينعكس ايجابيا على روحهم.
  7. تعزيز الوازع الديني لدى الشباب وجعله رادع للشباب المقدم على الانتحار والادمان بواسطة اقامة ندوات دينية او زيارات للاماكن المقدسة.
  8. سن قانون العنف الاسري.
  9. توعية الاباء والامهات في تقدير الشاب واحترامه والاستماع اليه واحتضانه حتى عمر متأخر من الشباب ومساعدته قدر الامكان لشق طريقه في الحياة.

وتم فيها ايضا توزيع شهادات تمييز للمشاركين في المؤتمر كل التوفيق لكليتنا العزيزة ومزيدا من العطاء والتمييز .

 

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search