كلية التربية للبنات تنظم ندوة فكرية بعنوان : اضاءات أخلاقية من سيرة الإمام الحسن المجتبى “عليه السلام”

 In الاخبار

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي واشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان، نظمت كلية التربية للبنات ندوة فكرية دولية بعنوان “اضاءات أخلاقية من سيرة الإمام الحسن”عليه السلام”، حاضر فيها الشيخ احمد السلمان مدير مركز أهل البيت في دولة تونس الشقيقة. وادارة د. احمد حسن قاسم. التنظيم الالكتروني م. م نور الهدى محمد عزيز. وذلك في مساء يوم السبت الموافق ١٦ / ٤ / ٢٠٢٢
تناول الشيخ المحاضر محورين اساسين هما اهمية الأخلاق في حياة الانسان وكيفية تاثيره على الاخر وهذا اثره واضح في سيرة حياة الامام الحسن” عليه السلام” ، مستشهدا بنموذج على ذلك من خلال ذلك الرجل الشامي الذي سب الامام الحسن وقد عامله بالخلق الحسن.
والمحور الثاني هو عدم التفريق بين الدين والاخلاق لان مهام الدين اخلاقية والمغزى منها هو تجسيدها على الواقع العملي، فلا يمكن لنا تجريد الدين عن محتواه الاخلاقي..
ويذكر إن هذه الندوة قد أقيمت بمناسبة شهر رمضان، إذ ذكرى ولادة الإمام الحسن بن علي”ع” سبط النبي المصطفى”ص” متناولا فيها المراحل الزمنية لحياة الإمام المقدسة ومرجعيته العلمية والدينية ودوره السياسي والتربوي إضافة الى دوره في حياة أبيه أمير المؤمنين “عليه السلام”

648 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search