كلية التربية للبنات تقييم ندوة علمية حول التلوث البيئي واثره على الصحة العامة

 In الاخبار, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، واشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان، اقامت كلية التربية للبنات ندوة علمية عن التلوث البيئي واثره على الصحة العامة، وذلك في يوم الخميس الموافق ٦/ ٤ / ٢٠٢٣ وعلى قاعة السيمنار، حاضر فيها الاستاذ العميد رشيد عبيد جاسم مدير شرطة حماية البيئة في محافظة ذي قار.
عرض الباحث انواع التلوث البيئي في محافظة ذي قار ومجموعة المخالفات البيئية التي تم رصدها من قبل الشرطة في عموم المحافظة وتضمنت تلك المخالفات البيئية التلوث الاشعاعي الناجم عن المخالفات في نصب ابراج الهاتف النقال والانترنت واثارها على صحة الانسان مشيرا الى خطورة استعمال بعض الاواني في المحال الصناعية وهي من المواد المحظورة الاستخدام البشري.
واضاف: هناك انواع أخرى من التلوث متمثلة بتلوث مياه نهر الفرات ومصادر هذا التلوث والمخالفات القانونية والشرعية التي ادت الى تلوث مياه الفرات فضلا عن التلوث الهوائي والضوضائي.
من جانبه شدد السيد عميد كلية التربية للبنات
على اهمية التعريف بمخاطر التلوث البيئي في العراق عموما ومحافظة ذي قار خصوصا وضرورة. تظافر جهود الجهات ذات العلاقة لدراسة التلوث البيئي وأسبابه وطرق الوقاية منه لاسيما محافظة ذي قار التي تعرضت لهجمات صاروخية ابان الاحتلال الأمريكي تسببت بوجود مواد ملوثة بالاشعاع..
وعبر السيد عميد الكلية عن عميق شكره للمحاضرين والقائمين على هذه المحاضرة القيمة التي تهدف الى نشر الوعي البيئي والثقافة البيئية بين فئات المجتمع من منتسبين وطالبات.
تخللت الندوة التي حضرها السادة المعاون العلمي والاداري وعدد من رؤساء الاقسام والمنتسبين والطالبات، مداخلات علمية مفيدة.

428 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search