عمادة كلية التربية للبنات تنظم ندوة تثقيفية وارشادية لطالبات المرحلة الاولى

 In الاخبار

برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، اقامت كلية التربية للبنات بجامعة الشطرة ندوة ارشادية وتوعوية وتوجيهية لطالبات المرحلة الاولى المقبولات في الاقسام العلمية للكلية في العام الدراسي 2023/ 2024 وبمشاركة تدريسيات وتدريسي الكلية. وذلك في يوم الاربعاء الموافق 22/ 11/ 2023 وعلى ساحة الكلية..
هدفت الندوة الى توجيه الطالبات الجدد وتهيئتهن للعام الدراسي الجديد بما يسهم بالتطور والرقي العلمي وتعريفهن باهم المواضيع والالتزامات الرسمية والسياسات المتعلقة بالفصول الدراسية ونمط الحياة الاكاديمية وتوضيح القوانين التي سيتعاملن بها في حياتهن الجامعية.
رحبت السيدة عميد كلية التربية للبنات بطالبات المرحلة الاولى وباركت دخولهن هذا الصرح العلمي والاكاديمي، مستعرضة
التوجيهات والتعليمات الهامة التي تتعلق بضرورة المواظبة المستمرة للدروس والمحاضرات والتفاعل مع السادة التدريسيين والسيدات التدريسيات أثناء وبعد المحاضرات ووجوب الإلتزام بالقيم والأعراف الجامعية بكافة جوانبها.
وقالت الدكتورة افراح عبد مكطوف الغزي عميد الكلية في كلمة لها الى ان جهود الكلية وكوادرها العلمية المختلفة تتركز في كيفية توفير بيئة انسانية مناسبة تعزز الاستعداد الفكري والنفسي لمواجهة كل الصعاب والتحديات التي تواجه مسيرة طالباتنا العزيزات وتوفير الدعم المعنوي والنفسي لهن.
وشددت’الغزي” على ضرورة اتباع منهجية علمية تنعكس ايجابا على سلوكيات الطالبات واتجاهاتهن، مشيرة الى وجوب تعزيز الانتماء الجامعي وتشجيع الطالبات على المثابرة والكفاح الدراسي لتحقيق النجاح، موضحة ان ذلك لم يتحقق مالم يتم اتباع ومواكبة اساليب التقدم العلمي بكافة مجالاته . تخللت الاحتفالية أنشطة وفعاليات عديدة منها القاء الكلمات المعبرة والقصائد الجميلة لبعض الاساتذة سلطت الضوء على تشجيع الطالبات على الاستفادة العلمية القصوى من فترة الدراسة لبناء الشخصية وتطوير الذات.

77 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search