كلية التربية للبنات تنظم ورشة دولية الكترونية عن “قداسة الإنسان في المنظور الإسلامي”

 In الاخبار, ورش العمل

كلية التربية للبنات تنظم ورشة دولية الكترونية عن “قداسة الإنسان في المنظور الإسلامي”

نظمت كلية التربية للبنات ورشة دولية الكترونية عبر منصة Google meet جاءت بعنوان “قداسة الإنسان في المنظور الإسلامي”
وشارك في الورشة التي رعاها السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى الخفاجي وباشراف مباشر من الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان ، باحثون من العراق ولبنان والمغرب.
وهدفت الورشة التي قدمها الدكتور حسن قاسم الى تسليط الضوء عن قيمة الانسان العليا في الإسلام وما تضمنه كتاب القران الكريم من منهاج تربوي ورباني متكامل ومناهج تشريعي واخلاقي والاعتقادي.
وتضمنت الورشة جملة من المحاور ذات الصلة بالمنظور الاسلامي للأنسان ومنهجة النابع من العقيدة التي لاينفصل عنها..
تناول المحور الأول الدكتور احمد الزين من لبنان لخص فيه اطروحته في الهدف من الدين هو خدمة الإنسان وما تقدمه الشريعة الاسلامية من دعم العمل الإنساني تأصيلا وتطبيقا حيث تهدف الشريعة لبناء الإنسان المسلم على أسس تربوية صحيحة.
ومن العراق كان المحور الثاني للدكتورة “حميده القحطاني” والموسوم “مفهوم الإنسان بالمفهوم القرآني” حيث سلطت الضوء على مكانة الانسان في القرآن الكريم والعظمة التي أولاها الكتاب القرآني المقدس للأنسان من خلال الشواهد القرآنية.
اما المحور الثالث الذي جاء بعنوان “كرامة الإنسان رؤية تأويلية للضمانة القرآنية” فقد تناوله من القطر المغربي الشقيق الاستاذ إدريس عدار وبحث فيه كيف تصادر كرامة الإنسان عبر مسميات زائفه وشعارات جوفاء تهدر الكرامة الإنسانية.
من جانبه اشاد السيد الدكتور حسن سوادي نجيبان عميد الكلية بما ورد في الورشة الإلكترونية من مضامين فكرية ومعرفية سلطت الضوء على الإنسان ككائن بشري وهو خليفة الله عز وجل ومسؤول عن عمارة الأرض والعمل في سبيل تطوير المجتمعات البشرية من النواحي المادية والروحية والدينية والتعليمية.

305 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search