كلية التربية للبنات تنظم ندوة علمية عن ظاهرة المخدرات ومخاطرها وطرق الوقاية منها

 In الاخبار, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى الخفاجي وباشراف مباشر من السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان، نظمت الوحدة الارشادية في الكلية ندوة علمية عن مشاكل وحلول ظاهرة المخدرات وطرق الوقاية منها حاضر فيها الاستاذ احمد جاسم محسن المتخصص في الشؤون النفسية والاجتماعية في وزارة الداخلية وبادارة الاستاذ المدرس منتظر سلمان كطفان مدير وحدة الارشاد النفسي في الكلية، وذلك في يوم الاربعاء المصادف ١٢/ ١/ ٢٠٢٢.
وهدفت الندوة التي اقيمت تحت عنوان “تعاطي المخدرات- الاسباب والاثار وطرق الوقاية والمعالجة منها” لتوضيح مخاطر تعاطي المخدرات على الانسان والمجتمع وضرورة التوعية والتثقيف ضدها دينيا وارشاديا واجتماعيا والتحذير من تناولها وتعاطيها وتأثيرها الكبير على بنية المجتمعات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.
وأوصت الندوة باطلاق حملات اعلامية للتوعية وتصحيح الشائعات المنتشرة حول المخدرات ومنع الوسائل الدعائية التي تشجع عليها إضافة إلى التوعية بالامراض النفسية التي تؤدي إلى الادمان ووضع قوانين وتشريعات لمنع تناول المخدرات.
هذا وقد تخللت الندوة العديد من الأسئلة والاجوبة، اعرب فيها الحضور عن شكرهم وامتنانهم لعمادة الكلية ووحدة الارشاد النفسي لاقامتها مثل هكذا ندوات قيمة.

359 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search