كلية التربية للبنات تنظم ندوة علمية بعنوان: ما لا تسمعه عن الإمام علي “عليه السلام”

 In الاخبار, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي، واشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان وبمناسبة مولد الامام علي ، نظمت الكلية ندوة علمية الكترونية بعنوان: مالاتسمعه عن الامام علي “عليه السلام”، ألقاها سماحة السيد الدكتور جعفر فضل الله، وادارة د. أحمد حسن قاسم، والتنظيم الالكتروني م. م نور الهدى محمد عزيز. وذلك في مساء يوم الخميس الموافق 17/ 2/ 2022 وعبر منصة Google meet.
تناول الدكتور جعفر فضل الله في محاضرته اخلاقيات الإمام علي من خلال ثلاثة نماذج اخلاقية في تعامله مع الآخرين، الأول : اخلاقيات امير المؤمنين “عليه السلام” في الحكم وادارة دفة الدولة من حيث تطبيق عدالته الانسانية التي طبقها على نفسه وأهل بيته قبل الآخريين. والثاني تناول فيها فضل الله اخلاقيته في الحرب، إذ كان يؤخر اندلاع الحرب من أجل فسح المجال في درء العدوان ودفع الفتن، بل كان يبتغي من محاربة خصومه واعدائه انقاذ المغرر بهم من الضلالة، وتثبيت قواعد دولته الإنسانية الحقة وإعادة الامور والحق إلى نصابه.
اما الاخلاقية الثالثة التي يتصف بها فهي تعامله مع أهل الشام الذين كانوا يمثلون بقعة الاعداء له ومصدر الفتن حيث كان لا يرضى لاصاحبه بسبابهم وشتمهم.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search