كلية التربية للبنات تقييم ندوة علمية حضورية بعنوان: (الوقاية من مرض سرطان الثدي)..

 In الاخبار, ندوات, نشاطات اخرى

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين وباشراف السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، وبحضور السيدة معاون العميد للشؤون العلمية الدكتورة زهراء سعدون هادي، اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية التربية للبنات/جامعة الشطرة، ندوة علمية حضورية بعنوان: (الوقاية من مرض سرطان الثدي) بادارة (م.اقبال عزيز امين) وتنظيم (ايمان علي عبد) حاضر فيها الكادر الطبي (بقليس كاظم- دعاء علي كريم) من مركز الخالصة الصحي/قطاع الشطرة.. وذلك في الساعة العاشرة من صباح من صباح يوم الاربعاء الموافق ١١/ ١٠/ ٢٠٢٣.
هدفت الندوة إلى الكشف المبكر لسرطان الثدي وكيفية الوقاية من هذا المرض الخطير وتحديده وسبل معالجته والوقاية منه وما له من تداعيات صحية خطيرة تؤدي الى الوفاة..
تناولت الندوة سبل الوقاية من سرطان الثدي باتباع نظام الحمية الغذائية وعدم تناول الأدوية المسببة لذلك فضلا عن أسباب لا يمكن السيطرة عليها منها تقديم عمر المرأة.
خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة الفحص الذاتي والاهتمام بنمط الحياة اليومية لتجنب المرض، وتم توزيع المنشورات التثقيفية على الحضور والاستماع الى الاسئلة والاستفسارات..

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search