كلية التربية للبنات تقييم ندوة ثقافية عن الشهيدة بنت الهدى وسيرتها الاصلاحية في المجتمع النسوي

 In الاخبار, قسم علوم الحياة

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين وباشراف وحضور السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، اقامت وحدة تمكين المراة بالاشتراك مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في الكلية ، ندوة ثقافية حضورية عن الشهيدة امنة الصدر “بنت الهدى” وملامح نبوغها ‎في دورها البارز في ترسيخ دعائم الصحوة الاسلامية عامة وبث مقومات الصحوة في نفوس النساء المسلمات خاصة.
وقد جاءت هذه الندوة الفكرية بعنوان: (بنت الهدى.. نشأتها وآراؤها الاصلاحية والسياسية في المجتمع النسوي) بادارة (م.اقبال عزيز امين -م.م.سارة جبار حسين-تنظيم وتصميم م.ب.ايمان علي عبد)، وحاضر فيها (م.م.نداء خضير مبارك) من قسم علوم الحياة في الكلية..
وذلك في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الاربعاء الموافق 25/ ١٠/ ٢٠٢٣…
ركزت الندوة على هذه الشخصية المناضلة التي كان لها دور كبير وتأثير قوي على الشباب والنساء في العراق وكانت رمزا للفداء والتضحية وقادت الشهيدة العديد من الانشطة الاجتماعية والثقافية والدينية وهي كانت ولاتزال رمزا للشجاعة والجهاد خصوصا بمؤازرتها ومساندتها لاخيها الشهيد السيد محمد باقر الصدر(رضوان الله عليهما) دفاعا عن الدين والمذهب..
سلطت الندوة الاضواء على ما حظيت به شهيدتنا من اسباب النجاح والتوفيق من خلق مشروع اصلاحي اذ ادت دور اللسان الناطق المعبر عن المرجعية الرشيدة في المحافل النسوية فضلا عن نشاطها الجهادي ضد شتى اشكال الظلم في ظل النظام الدكتاتوري البائد.
هذا وتخللت الندوة مداخلات وحوارات والاستماع للاسئلة والاستفسارات والتعليق عليها..

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search