كلية التربية للبنات تقيم حفلا مركزيا احتفاء بذكرى مولد السيدة زينب الحوراء “عليها السلام”

 In الاخبار, قسم علوم القران والتربية الاسلامية

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي واشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان ، اقام قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية في الكلية حفلا مركزيا احتفاء بالذكرى الميمونة لمولد عقيلة البيت العلوي السيدة زينب الحوراء “عليها السلام”.
استهل الاحتفال الذي شهد حضور السيد العميد ومعاونيه والسادة رؤوساء الأقسام والتدريسيات والتدريسيين فضلا عن جمهور غفير من الطالبات ، بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم، ليستمع الحاضرون بعدها الى النشيد الوطني.
جاء بعدها كلمة السيد العميد التي بين فيها عن غبطته وسعادته ودواعي سروره بهذا الاحتفال وكما هو دأب الكلية دائماً في اقامة مثل هذه الاحتفالات الاحتفائية بآل البيت والعترة النبوية الطاهرة.
وقال السيد العميد نجتمع اليوم احتفاء واحياء بذكرى الولادة المباركة لمولد عقيلة البيت العلوي التي حباها الله تبارك وتعالى بهذه المنزلة الكبيرة، وما أدته من رسالة ودور الهي في منزلة الطف الخالدة ودورها الإعلامي في احياء الدين والحفاظ على ابدية الملحمة الحسينية بملفوظات وخطب خالدة اذ ادت ذات الدور الذي تؤديه الفضائيات التلفازية في عالم اليوم..
بدوره وفي كلمته الموجزة بهذه المناسبة تحدث السيد رئيس قسم علوم القرآن والتربية الاسلامية فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرضا ابراهيم جبر عن الدور الديني والامامي والرسالي والملحمي للسيدة زينب “عليه السلام” وما كنيت به بأم المصائب لما شهدته من ايام تاريخية عصيبة، كان ختامها واقعة الطف الأليمة بالاضافة الى ما خصها الله من دماثة خلق وسلوك رفيع وطلاقة لسان نبوي، داعيا طالبات الكلية الى استغلال بركة اسم هذه السيدة العظيمة واقتفاء اثر من اثارها في الجمع بين العلم والاخلاق.
واختتمت هذه الاحتفالية بمسابقة علمية اقامها القسم المذكور بهذه المناسبة..

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search