كلية التربية للبنات تقييم ندوة فكرية بعنوان : شهر شعبان.. ربيع الولادات ومنال الطاعات

 In الاخبار, قسم علوم القران والتربية الاسلامية, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وباشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ دكتور حسن سوادي نجيبان،
وبمناسبة مواليد الأئمة الاطهار (عليه السلام) أقام قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية في كلية التربية ندوة فكرية بعنوان:(شهر شعبان.. ربيع الولادات ومنال الطاعات) حاضر فيها سماحة الشيخ حسين الفهداوي والدكتور احمد حسن قاسم. إدارة الورشة: رئيس قسم علوم القران الدكتور علي خالد حامد، وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 28/ 2/ 2023 وعلى قاعة السيمنار.
تناول سماحة الشيخ حسين الفهداوي المحور الاول المعنون (الامام المهدي “عج’ شمس غيبها السحاب) تطرق فيه الى ان غيبة الامام المهدي “عج” هي مسالة غيبية ومن الخصوصيات الربانية ومعجزات الخالق ورسالته العظيمة للبشرية لذلك فان وقت ظهوره من علم الله وحده ولا تخضع للاجتهاد البشري أو تنظيرات المزاج الفردي، مفندا الواقتين الذي يزعمون كذبا بان ظهور الامام المهدي سيكون في السنة الفلانية او اليوم الفلاني ومبينا، الاسباب التي تحول بين الامام المهدي وبين ظهوره وكذلك ذكر اهم ما يجب على المسلم من مسؤوليات عقائدية، اذ تكون من أولويات استعداده الروحي والنفسي في عصر الغيبة الكبرى.
وعرض الدكتور احمد حسن قاسم المحور الثاني الذي ورد بعنوان: “القيم الاخلاقية في القران الكريم وتجسيدها في اهل البيت ع” عرف فيه ماهية التدين وحقيقته والاقسام التي يتألف منها وان الاخلاق تتعلق بكل جانب من جوانب الدين سواء كان النظري منها او العلمي..
وتناول المحاضر في محوره مفهوماً اخلاقياً في القران الكريم وهو الرضا والتسليم ويتكون من اربعة مقامات في القران الكريم بين فيه موقع اهل البيت من هذا المقامات..

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search