كلية التربية للبنات تقيم ندوة عن اثر المشروعات النسوية الصغيرة الممولة على تمكين المرأة الريفية

 In الاخبار, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي واشراف الدكتور حسن سوادي نجيبان، اقامت وحدة تمكين المرأة في الكلية وبمناسبة يوم المرأة العالمي، ورشة عمل بعنوان (اثر المشروعات النسوية الصغيرة الممولة على تمكين المرأة الريفية ) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2013 قدمتها ( م .م . جين ياسر حسين) وعلى قاعة “سمنر” الكلية.
تضمنت الورشة التعرف على واقع الاقراض الزراعي المقدم للنساء الريفيات من قبل الحكومة وتمويل المشاريع الصغيرة من قبل المنظمات الدولية.
تطرقت الورشة الى المبادرة الزراعية التي بموجبها تم تأسيس عدد من الصناديق الاقراضية التخصصية في عام 2008 التي تقع مسؤولية ادارتها على عاتق المصرف الزراعي , متمثلة بصندوق صغار الفلاحين وصندوق الثروة الحيوانية وصندوق المكننة الزراعية وصندوق خدمة البساتين كذلك صندوق المشاريع الكبرى وما تم انشاءه من صندوق خاص للمرأة الريفية بهدف تحسين وتطوير النشاط الزراعي الاساس الذي تعمل فيه المرأة الريفية وتحسين مستواها المعاشي .
وحضر الندوة السادة معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور محمد ناصر حسون ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتورة زهراء سعدون هادي وعدد من تدريسي الكلية والطالبات..

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search