كلية التربية للبنات تقيم ندوة علمية بعنوان (دور الامام الصادق”ع”في مواجهة التحديات التي عاصرها)

 In الاخبار, قسم علوم القران والتربية الاسلامية, ندوات

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس واشراف السيد عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور حسن سوادي نجيبان، اقام قسم علوم القران في الكلية ندوة الكترونية، علمية وحوارية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام جعفر بن محمد الصادق (ع)، حاضر فيها الدكتور عفيف عريبي يونس، وادارة الدكتور احمد حسن قاسم.. التنظيم الالكتروني م. م حوراء علي غازي.
وذلك في يوم الاثنين الموافق 15/ ايار/ 2023.
الندوة التي كانت بعنوان (دور الامام الصادق “ع” في مواجهة التحديات التي عاصرها) تناول فيها الباحث دور الامام الصادق “ع” الديني والفكري والاخلاقي في التصدي ومحاربة الافكار المنحرفة من الملحدين والزنادقة وابراز صورة الاسلام الاصيل مبينا دور الامام في تلقي المذاهب الفقهية من غزارة علومه واخلاقه وكيف كان طلابه يتعلموها اثناء مجلسه الذين بلغ عددهم اربعة الالاف ولسان حالهم يقول: حدثني جعفر بن محمد الصادق.
واستعرض الدكتور عفيف عريبي عدة محطات من حياة الامام الصادق (ع) وحركته العلمية والفكرية اذ ان حركة الامام المعرفية لم تقتصر على بعد واحد، منها ما حملته من ابعاد سياسية بحتة ساهمت في توعية المجتمع الاسلامي في التمييز بين الحاكم العادل والحاكم الذي يفتقد للعدالة والمؤهل القيادي..

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search