‎ (معاً من اجل عراق خال من المخدرات )

 In الاخبار, نشاطات اخرى

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين جارالله وإشراف السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية التربية للبنات وبالتعاون مع المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ورشة تثقيفية بعنوان ( ظاهرة تعاطي المخدرات واثارها على المجتمع ) في يوم الاربعاء المصادف 2023/12/20 الساعه العاشرة صباحاً ،وحضر الورشة السيد العميد المحترمة والمعاون الاداري للشؤون الادارية ورؤساء الاقسام العلميه ونخبة من التدريسيين وموظفين كلية التربية للبنات و حاضر فيها كل من :-
⁃ العقيد عبد الامير عواد نعيم
⁃ م.د جين ياسر حسين
⁃ م.م زمان زبن خواف

هدفت الورشة التثقيفية الى:
تصنيف مجموعة من المواد المخدرة التي تسبب الإدمان، مما يؤدي الى تأثر الجهاز العصبي وتسممه فتنشأ الأضرار على الفرد مثل الاصابة بالأمراض النفسية والاصابة بأمراض الكبد
كما تشكل السبب المباشر في فقدان الوظيفة وتفشي جرائم العنف من والسرقة والقتل، وزيادة الحوادث والانهيار الاخلاقي فضلاً عن انتشار الأمراض المعدية .

توصلت الورشة التثقيفية الى مجموعة من التوصيات أهمها:
١. يجب على الأسرة والمدرسة نشر التوعية بأضرار المخدرات وآثارها الكارثية على الشباب .
٢. عدم التواجد في محيط اجتماعي أو وسط عدد من الأفراد يشجعون على تعاطي المخدرات .
٣. يجب توفير رقابة ومتابعة اسرية دقيقة على الابناء إلى جانب عدم منح الأموال الكثيرة لهم ومراقبة المحتوى المعروض لهم في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي .
4. الحث المستمر من قبل اولياء الامور و الاسر أبنائها على السير بخطى القرأن والعقيدة والاخلاق التي تحارب هذه النظم الفاسدة وتحث الانسان دوما للرجوع لجادة الصواب والأستقامة.

📌 لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الكلية الرسمي
على الرابط في أدناه ✅
‏ https://des.utq.edu.iq/
#كلية التربية للبنات – جامعة الشطرة ✅
#شُعبة_الإعلام_والعلاقات _العامة✅

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search