مهرجان شعري وثقافي في كلية التربية للبنات نصرة للمقاومة والشعب الفلسطيني

 In الاخبار, قسم اللغة العربية, نشاطات, نشاطات اخرى

برعاية الأستاذ الدكتور باسم عبد الحسين جار الله رئيس جامعة الشطرة، واشراف الأستاذ الدكتور أفراح عبد مكطوف الغزي عميد كلية التربية للبنات، أقام قسم اللغة العربية بالتعاون مع لجنة النشاطات الطلابية، مهرجان شعري ثقافي دعما للقضية الفلسطينية ونصرة لصمود ابناء غزة في مواجهة الوحشية الصهيونية.
وانطلق المهرجان الذي قدمه الاستاذ الدكتور حازم هاشم منخي مسؤول اللجنة الفنية للمهرجان، بكلمة للسيدة افراح الغزي عميد الكلية، اكدت فيها ان مصير الشعب العراقي والفلسطيني واحد، فكلاهما يقاتل الارهاب وداعميه وكلاهما يخوض معركة الامة في مواجهة التطرف والارهاب والوحشية الصهيونية، مبينة ان القضية الفلسطينية تحرك الوجدان وتلهب المشاعر وتشكل موقفا تاريخيا في هذه الظروف الحساسة.
من جانبه قال السيد رئيس قسم اللغة العربية الاستاذ الدكتور نجاح حشيش بادع في كلمة مقتضبة له، ان اقامة هذا المهرجان هو لشعورنا بالمسؤولية الانسانية والثقافية والادبية والتاريخية تجاه ابناء الشعب الفلسطيني المظلوم ولنصرة قضيته المشروعة ثقافيا لايماننا العميق بان يكون للكلمة دورها وللشعر موقفه في مواجهة الظلم الصهيوني.
ووسط حضور كبير من أساتيذ الكلية، ارتقت منصة الحفل مجموعة من طالبات قسم اللغة العربية لالقاء القصائد التي تتغنى ببطولات الشعب الفلسطيني وثباته ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني وتماديه في ارتكاب الجرائم في أرض أهلنا بفلسطين.
وأنشدت الطالبات المشاركات كلمات وقصائد تمحورت جميعها حول القضية الفلسطينية وبسالة رجال المقاومة في غزة الجريحة، وتنديدا بسياسة الارض المحروقة التي تمارسها الدولة الصهيونية اللقيطة، التي راح ضحيتها الاف الشهداء، جلهم من الاطفال والنساء والشيوخ.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search