كلية التربية للبنات تقيم ندوة علمية تناقش تنمية القدرات البشرية في فكر وحياة السيدة الزهراء “ع”

 In الاخبار

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين جارالله، واشراف السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، اقامت كلية التربية للبنات وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، ندوة علمية الكترونية ناقشت فيها تنمية القدرات البشرية في فكر وحياة السيدة الزهراء “عليها السلام”. القتها الدكتورة هناء رحيم شريف، وادار الندوة الدكتور احمد حسن قاسم.
هدفت الندوة الى كشف القدرات السلوكية والفكرية والمعرفية للسيدة الزهراء على توسيع خيارات الإنسان وتنمية قدراته وتحقيق طموحاته وتبيان الطرق التي تتكفل بإنتشاله من ظلمة الجهل والإرتقاء به الى عالم ملؤه العلم والمعرفة والسلوك الانساني الصحيح وفق المنهج الإسلامي القويم.
تناولت الباحثة قبسات من حياة السيدة الزهراء ” عليها السلام” من حيث ولادتها ونشأتها مع النبي الاكرم”ص” وانعكاسه على تربيتها وسلوكها وفكرها الذي كون شخصية وكاريزما سيدة نساء العالمين، مؤكدة ان بناء مجتمع تتوافر فيه تنمية شاملة مرتكزة على أُسس الحق والعدل والسلوك القويم, لا يمكن أن تتم الا بالرجوع الى الشخصية الزهرائية الاصيلة والكشف عن مكنونات هذه الشخصية المعرفية والفكرية والدينية والإستعانة بها في تمكين القدرات البشرية وتوسيع خيارتها لبناء حضارة إنسانية وارفة الضلال.
استعرضت المحاضرة الطاقة الايجابية ومظهر الرحمة الانسانية فيه التي يمكن ان نستفيد منها في حياتنا اليومية والمأخوذة من سيرة السيدة الزهراء بوصفها القدوة التي يمكن ان يقتدى بها النساء والرجال على حد سواء.
وعلى هامش هذه الندوة اجابت الباحثة عن اشكال يتعلق بمفهوم التأسي، فذكرت ان التأسي ليس محصورا بالرجال فحسب بل يصح ان تكون المراة هي الاسوة في استلهام الطاقة الايجابية والتنمية البشرية لسائر الناس.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search