كلية التربية للبنات تنظم ندوة علمية بعنوان: (المخدرات، أسبابها، نتائجها وطرق علاجها )

 In الاخبار, قسم علوم القران والتربية الاسلامية

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين جارالله، واشراف السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف الغزي، وحضور السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناصر حسون وعدد من التدريسيين والطالبات، أقام قسم علوم القران والتربية الإسلامية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، ورشة علمية تثقيفية وحضورية بعنوان (المخدرات: أسبابها نتائجها وطرق علاجها ).
هدفت الندوة التي القى محاورها السيد رئيس قسم علوم القران والتربية الإسلامية الدكتور علي خالد حامد، بتسليط الضوء على ظاهرة المخدرات واثار تعاطيها الصحية والمجتمعية في العراق.
استعرض الباحث أسباب هذه الآفة الخطيرة في المجتمع العراقي واهم الفئات العمرية الأكثر تاثرا بها، فضلا عن خلفيات المتعاطين والمدمنين التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
تضمنت المحاضرة مسحا على مناطق سكن هؤلاء الأشخاص ومستوى دخلهم ومعيشتهم من خلال أهم البيانات والمعلومات الخاصة بالذين تم تسجيلهم في المراكز والمستشفيات المتخصصة بمعالجة هذه الآفة الخطيرة وتداعيات هذه الظاهرة الخطيرة على المجتمع العراقي…
تطرق الباحث إلى أهم النتائج التي تم رصدها وعرض سبل معالجة هذه الآفة الخطيرة لتخليص المجتمع العراقي برمته من خطرها باعتبارها الوجه الآخر للإرهاب …

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search