كلية التربية للبنات تقيم ندوة علمية ثقافية بعنوان: (الطفيليات المسببة للاجهاض لدى النساء)

 In الاخبار, ندوات, نشاطات اخرى

برعاية السيد رئيس جامعة الشطرة الاستاذ الدكتور باسم عبد الحسين واشراف السيدة عميد كلية التربية للبنات الاستاذ الدكتور افراح عبد مكطوف، اقامت وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة بادارة(م.م.سارة جبار حسين،م.ب.ايمان علي) وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة بادارة(م.اقبال عزيز امين) ووحدة التعليم المستمر في الكلية، ورشة علمية حضورية حاضرت فيها (م.م. رند كامل عباس) وذلك في يوم الخميس الموافق 7/12/2023.
تناولت المحاضرة الطفيليات التي تسبب اجهاض النساء الحوامل ومدى خطورة الاصابه على الاجنه اذ تسبب تشوهات خلقية للاجنة مما يؤدي الى اجهاضهم خلال الثلث الاول والثاني من الحمل او ولادة اطفال بتشوهات خلقية فضلا عن ضروره توخي الحذر من تربية القطط والكلاب والخيول خلال فتره الحمل كونها ناقل رئيسي للطفيليات.
وأكدت الندوة ان طهي اللحوم جيدا وتعقيم ادوات الطبخ وغسل الفواكة والخضروات وعدم شرب الحليب غير المبستر جمعيها عوامل تحد من انتقال العدوى بطفيلي Toxoplasma gondii ، Newspora caninuim، موضحة ان موانع الحمل الهرمونيه لها اثر كبير في المساعدة على تغيير الاس الهيدروجيني وبالتالي يوفر وسط ملائم لنمو طفيلي Trichomonas vaginalis .
وبينت المحاضرة ضروره الاهتمام برفع المناعه لدى النساء الحوامل الذي يحول دون تنشيط الاصابات السابقه بالطفيليات كون اغلبها انتهازية يتحين الفرض للانقضاض على مضيفه .
واضافت :
ان اجراء الفحوصات المختبرية قبل الحمل بمده ست أشهر ضرورية للتاكد من الاصابة بالطفيليات ومعالجتها.
هذا وقد تمت مشاركة الافكار ومناقشتها والاجابة على الاسئلة من قبل الحاضرين من الطلبة وتدريسيي الاقسام العلمية.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search